الصلوات الخمس عشرة، سرّ السعادة

561٬631

الصلوات الخمس عشرة
المُلهمة من سيّدنا يسوع المسيح
للقدّيسة بريجيتا

الصلوات الخمس عشر

إعلم أيّها المؤمن

إنّ هذه الصلوات الخمس عشرة قد ألهمها ربّنا يسوع المسيح للقدّيسة بريجيتا، بينما كانت تخاطبه ملازمة السجود أمام صورة صليبه المقدّس في كنيسة مار بطرس بمدينة روما. وكانت بعد أن تناولت القربان المقدّس تصلّي بحرارة، تائقة لتعلم كم ضربة احتمل فادينا وقت آلامه الخلاصيّة.

فظهر لها مخلّصنا يسوع المسيح وخاطبها من صورة صليبه قائلاً: “اعلمي يا ابنتي إنّي احتملت وقت آلامي في جسدي خمس آلاف وأربع مائة وأربع وثمانين ضربة. وإن شئتِ أن تكرّمي هذه الجراحات ببعض العبادات، اتلي كلّ يوم خمس عشرة “أبانا الذي في السماوات”، وخمس عشرة “السلام عليكِ يا مريم”، مع الصلوات التالية (التي علّمها إيّاها بنفسه) طيلة سنة كاملة. وعندما تكون السنة قد انقضت، تكونين أنتِ قد كرّمتِ جراحاتي واحدةً فواحدةً”. وأضاف بعدئدٍ بقوله: “إنّ كلّ من صلّى هذه الطلبات مدّة سنة كاملة:

– إنّه يخلّص خمسة عشر نفساً من ذريّته، ويعتقهم من عقوبات المطهر.
– خمس عشر شخصاً من ذرّيته يُحفظون ويُثبتون في نعمة الله تعالى.
– يرجع من ذرّيته خمس عشر خاطئاً إلى التوبة.
– كلّ من صلّى هذه الطلبات نال الدرجات الأولى من الكمال.
– قبل موته بخمسة عشر يوماً أمنحه جسدي الثمين قوتاً، حتّى بفضله يخلص من الجوع الأبدي، وأمنحه ليشرب دمي الثمين حتّى لا يعطش إلى الأبد.
– وقبل مماته بخمس عشرة يوماً يندم بمرارة على جميع ذنوبه وتصبح له معرفة كاملة بها.
– أمامه أضع علامة صليبي الكلّي الظفر لنصرته وللدفاع عنه ضدّ وثبات اعدائه.
– قبل موته، آتي مع والدتي المحبوبة جدّاً.
– وأتقبل ببركة روحه وأمضي بها إلى السعادة الأبديّ.
– وإذا اصطحبته إلى هناك أسقيه كأساً من ينبوع لاهوتي، وهذا، ما صنعته لآخرين، إلّا للّذين يصلّون هذه الطلبات.
– ويجب معرفة إنّ من عاش ثلاثين سنة في الخطيئة المميتة وصلّى بخشوع هذه الطلبات أو وطّد العزم على أن يتلوها، غفر له الربّ جميع ذنوبه.
– ونجّاه من التجارب الشريرة.
– ووقّى وحفظ حواسه الخمس.
– ونجّاه من موت الغفلة.
– وخلّص نفسه من العقوبات الجهنميّة.
– وينال من الله تعالى ومن العذراء الفائقة القداسة كلّ ما يسأل.
– وأن كان عائشاً فيما مضى على هواه وغداً سيموت فإنّ حياته تطول.
– ويتحقّق أنّه ينال الرتبة العالية بين الملائكة.
– كل من يعلّم هذه الصلوات إلى غيره، أجره وسعادته لا ينقصان أبداً وإنّما يدومان ثابتين إلى الأبد.
– حيث تُتلى هذه الصلوات يكون الله حاضراً بنعمته.

كل هذه الامتيازات وعد بها سيّدنا يسوع المسيح المصلوب للقدّيسة بريجيتا على شرط أن نصلّي كلّ يوم هذه الطلبات مدّة سنة كاملة بكلّ خشوع.


جراحات المسيح

الصلاة الأولى
الأبانا والسلام والمجد

أيا يسوع المسيح. العذوبة الأبديّة للذين يحبّونك، السعادة الفائقة، كلّ سعادة وكلّ أمنية. رجاء وخلاص الخطأة. يا من أظهرت من أجل عظيم محبّتك لهم، أنّ كمال رضاك هو أن تكون بين البشر فأتّخذت الطبيعة البشريّة في ملء الزمان. تذكّر الأوجاع التي عانيتها منذ لحظة ولادتك وخاصّة خلال آلامك المقدّسة كما كان مقرّراً ومرسوماً في الفكر الإلهيّ منذ الأزل. تذكّر، يا سيّد، وأنت في العشاء السرّي مع تلامذتك، بعد أن غسلت أقدامهم، قد أعطيتهم جسدك المقدّس ودمك الثمين، وبينما أنت تعزّيهم بعذوبة، أطلعتهم على آلامك المقبلة.
تذكّر الحزن والمرارة التي قاسيتها في نفسك كما عبّرت عنها قائلاً: “نفسي حزينة حتّى الموت”. تذكّر، يا سيّد، المخاوف والضيقات والأوجاع التي تحمّلتها في جسدك اللطيف، قبل عذاب الصليب بعد أن صلّيت ثلاث مرّات وأنت تتصبّب عرقاً دمويّاً، وبعد أن خانك تلميذك يهوذا، وقبضت عليك الأمّة التي اخترتها ورفعتها، واتهمت من شهود زور، وحاكمك ظلماً، في عيد الفصح القضاة الثلاثة، وأنت بريء وفي ريعان الشباب.
تذكّر أنّك عرّيت من ثيابك، واُلبست ثياب السخرية. وغطّوا وجهك وعينيك. وأنّك تلقّيت اللطمات، وكُلّلت بالشوك، وجعلوا في يدك قصبة، ورُبطت على عمود ممزّقاً تحت المجالد ورازحاً تحت الشتائم والعار. وتذكاراً لهذه الآلام والأوجاع التي رافقتك قبل عذابك على الصليب، أعطني، قبل مماتي ندامة حقيقيّة واعترافاً صحيحاً وكاملاً وتوبة صادقة ومغفرة جميع ذنوبي، آمين.

الصلاة الثانية
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، الحريّة الحقيقيّة للملائكة، وفردوس النعيم، تذكّر هول الحزن الذي عانيته، عندما، أعداؤك كأسود ثائرة أحاطوك. وبألف إهانة وبصقة وصفعة وخدش وغيرها من أغرب العذابات التي ابتليت بها إلى أقصى حدّ. إكراماً لهذه البلايا ولهذه الكلمات المذلّة، أرجوك يا مخلّصي، أن تنجّيني من أعدائي المنظورين والغير المنظورين، وتوصلني بحمايتك إلى الكمال للخلاص الأبدي، آمين.

الصلاة الثالثة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، خالق السماء والأرض. الذي لا شيء يحويه أو يحدّه. أنت الضابط كلّ شيء بقدرتك. تذكّر العذاب الشديد المرارة الذي قاسيته عندما ربط الجنود يديك المقدّستين، وقدميك اللطيفتين على الصليب. وثقبوها من جهة إلى أخرى بمسامير ضخمة غير مسنّنة. ولمّا لم يجدوك في حالةٍ تمكّنهم من إشباع غضبهم، وسّعوا جراحاتك وزادوا ألماً على ألم. وبوحشيّة غريبة مدّدوك على الصليب وسحبوك من كلّ صوب مخلّعين أطرافك. أتضرّع إليك، بحقّ هذا الألم المقدّس المحبوب على الصليب أن تهبني مخافتك ومحبّتك، آمين.

الصلاة الرابعة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، الطبيب السماوي، المرفوع على الصليب لتشفي بجراحاتك جراحاتنا. تذكّر شدّة الوهن والرضوض التي احتملتها في كلّ أطرافك، حتّى لم يبقَ واحدة منها في موضعها، وحتّى لم يعد يوجد وجع يماثل وجعك من قمّة الرأس حتّى أخمص القدمين. جزء واحد من جسدك لم يبقَ بدون عذاب، ومع ذلك، تناسيت الأوجاع، ولم تملّ الصلاة لأبيك من أجل أعدائك قائلاً له: “يا أبتِ، إغفر لهم لأنّهم لا يدرون ما يفعلون”. من أجل هذه الرحمة الكبيرة وتذكاراً لهذا العذاب إجعل ذكرى عذابك المرير يثمر فيّ ندامة كاملة لمغفرة جميع خطاياي، آمين.

الصلاة الخامسة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، مرآة الضياء الأبدي. تذكّر الحزن الذي انتابك، وأنت تتأمّل في نور ألوهيّتك، المنتخَبين الذين سيخلصون باستحقاقات آلامك المقدّسة، وترى في نفس الوقت العدد الكبير من المنبوذين الذين استحقّوا الهلاك بسبب خطاياهم. وتتوجّع بمرارة على هؤلاء الخطأة الضائعين اليائسين. بحقّ هذه الرحمة الغير متناهية، وهذه الشفقة وخاصّة بحقّ التسامح الذي أبديته نحو اللص الصالح قائلاً: “هذا اليوم ستكون معي في الفردوس”. أتضرّع إليك، يا يسوع الوديع، أن تصنع إليّ رحمة في ساعة موتي، آمين.

آلام المسيح

الصلاة السادسة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، الملك المحبوب والمرغوب للغاية، تذكر الألم الذي قاسيته، وأنت عريان، معلّق ومرفوع على الصليب كالبائس. أهلك جميعهم وأصحابك تخلّوا عنك، عدا والدتك المحبوبة التي بقيت بوفاءٍ قربك في النزاع، برفقة القدّيس يوحنّا. وأنت أوصيتهما الواحد بالآخر قائلاً: “يا امرأة هذا ابنكِ”. وللقدّيس يوحنّا: “هذه أمّك”. أتوسّل إليك، أيا مخلّصي، بحقّ سيف الوجع الذي اخترق عندئذٍ نفس والدتك القدّيسة أن ترأف بي في جميع بلاياي ومصاعبي الجسديّة والروحيّة. وأن تعينني في تجاربي وخاصّة في ساعة موتي، آمين.

الصلاة السابعة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، الينبوع الذي لا تنضب رحمته. يا من بتأثّر عميق من الحبّ قلت على الصليب “أنا عطشان”! ولكن العطش لخلاص الجنس البشريّ. أتوسّل إليك، يا مخلّصي، أن تشعل في قلبي التوق لأصل إلى الكمال في كلّ أعمالي، وأن تطفئ فيّ شهوات الجسد والميول الدنيويّة، آمين.

الصلاة الثامنة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، عذوبة القلوب وحلاوة النفوس، بحقّ مرارة العلقم والخلّ الذي ذقته، حبّاَ بنا، على الصليب. إمنحني أن أتناول باستحقاق جسدك ودمك الثمين مدّة حياتي وفي ساعة موتي حتّى يكونا لنفسي الدواء والتعزية، آمين.

الصلاة التاسعة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، الفضيلة الملكيّة، وسعادة النفس. تذكّر الألم الذي عانيته، عندما كنت غارقاً في المرارة عند اقتراب الموت، مُهاناً ومذلولاً من البشر. ومعتقداً أنّ أباك تخلّى عنك صرخت: “إلهي إلهي لماذا تركتني؟”. بحق هذه الشدّة أتوسّل إليك، يا مخلّصي، لا تدعني متروكاً في الشدائد وعذابات الموت، آمين.

الصلاة العاشرة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، يا من أنت لكلّ شيء البداية والنهاية، الحياة والفضيلة. تذكّر أنّك، لأجلنا، غرقت في لجّة الآلام من قمّة الرأس حتّى أخمص القدمين. وإكراماً لعظيم جراحاتك. علّمني أن أحفظ وصاياك بمحبّة حقيقيّة. هذه الوصايا التي طريقها رحبٌ وسهلٌ للذين يحبّونك، آمين

آلام المسيح

الصلاة الحادية عشرة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، يا لجّة الرحمة الكثيرة العمق، اتوسّل إليك، بحقّ ذكرى جراحاتك التي اخترقت صُلب عظامك وأحشائك، أن تنتشلني من الخطيئة، أنا الشقي الغارق في ذنوبي. وأن تخفيني، عن وجهك الغاضب، في ثقوب جراحاتك، حتّى يمرّ غضبك وسخطك العادل، آمين.

الصلاة الثانية عشرة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، مرآة الحقيقة، علامة الوحدة، رباط المحبّة، تذكّر كثرة جراحاتك الجمّة التي ابتليت بها من الرأس إلى القدم. وممزّقاً ومضّرجاً بدمك المعبود. أيّ وجع كبير وهائل احتملته، من أجلنا، في جسدك الطاهر. يا يسوع الحلو للغاية، ما كان يمكن أن تصنعه وما صنعته؟
أتوسّل إليك، يا مخلّصي، أن تطبع بدمك الكريم، كلّ جراحاتك في قلبي، حتى بدون توقّف، أقرأ دائماً آلامك وحبّك. وتذكاراً وفيّاً لعذابك، لتتجدّد في قلبي ثمرة آلامك، وليزدد حبّك كلّ يوم حتّى أبلغ إليك، أنت الذي هو كنز كلّ الخيرات وكلّ الافراح التي، أتوسّل إليك، أن تهبني إيّاها، يا يسوع الكثير الحلاوة، في الحياة الأبديّة، آمين.

الصلاة الثالثة عشرة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، الليث الشديد البأس، الملك الغير مائت والذي لا يُقهر، تذكّر الآلام التي عصفت بك، عندما تلاشت كلّ قواك، الجسديّة والقلبيّة، فأحنيت رأسك قائلاً: “كلّ شيء قد تمّ”. بحقّ هذا الضيق والألم، أتوسّل إليك، يا سيّدي يسوع، أن تترأف بي في آخر ساعة من حياتي عندما تكون روحي في النزاع، ونفسي في اضطراب، آمين.

الصلاة الرابعة عشرة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، الأبن الوحيد للآب، ضياء وصورة جوهره. تذكّر التوصية الخاشعة التي رفعهتا إلى أبيك قائلاً: “يا أبتِ بين يديك أستودع روحي”. ثمّ جسدك مُمزّق وقلبك محطّم، وأحشاء رحمتك مفتوحة لإفتدائنا أسلمت روحك. أتوسّل إليك، يا ملك القدّيسين، بحقّ هذا الموت الثمين، أن تقويني وتغيثني لأقاوم الشيطان، والجسد، والعالم، حتّى إذا متّ عن العالم، أحيا بك وحدك. اقبل، أرجوك، عند ساعة موتي، نفسي المنفيّة والمتغربّة العائدة إليك، آمين.

الصلاة الخامسة عشرة
الأبانا والسلام والمجد

يا يسوع، الكرمة الحقيقيّة الخصبة، تذكّر دمك الفيّاض الذي سكبته بغزارة كما العنب تحت المعصرة. ومن جنبك الذي طعنه الجنديّ بضربة حربة، قد أعطيت الدم والماء حتّى لم يبقَ ولا قطرة واحدة. وكرزمة بخور متصاعد من أعلى الصليب، جسدك اللطيف تلاشى وجفّت كليّاً عصارة أحشائك، وصُلب عظامك يبست. بحق مرارة هذا العذاب، وبحقّ دمك المسفوك أتوسّل إليك، يا يسوع الحنون أن تتقبّل روحي عندما أكون في النزاع، آمين.

صلاة الختام

يا يسوع الحنون، اجرح قلبي، حتّى ليلاً ونهاراً، تكون لي خبزاً دموع التكفير والألم والحبّ. إهدني كليّاً إليك. وليكن لك قلبي السكن الدائم. وأن يكون سلوكي مرضياً لك، وأن تكون نهاية حياتي تمجيداً لك، حتّى أستحقّ، بعد مماتي، فردوسك، وأمجّدك إلى الأبد مع جميع قدّيسيك، آمين.

مواضيع ذات صلة
تعليقات
  1. Mar Francis

    يا يسوع الحبيب، اجرح قلبي، لأبقى أميناً لحبك للأبد

    1. غير معروف

      آمين

  2. Suha Halata

    يا فادينا الحبيب اجعلني اتوق فقط لحبك امين

  3. غير معروف

    ربي والهي ها حياتي بين يديك المقدستين ففعل بها ما تريد يارب واشركني بصليبك ياالهي امين

  4. غير معروف

    يا ربي وإلهي يسوع المسيح اغفر لي أنا الخاطئ وارحمني.بين يديك استودع روحي فديتني يا رب اله الحق,أحبك للأبد

  5. الأخت ردينة

    أنت يا رب قوتي، خلاصي و نشيدي..
    أرنم لك يا قيامتي..
    يسوع أنت رجائي في أرض الغربة..

  6. غير معروف

    ربي والهي يسوع تشفع بنا واشفي امراضنا ايها الطبيب السماوي الذي لايعجز امامة شي

  7. Sandta

    ياربي الحنون الطف بنا واحمنا ونجينا من الامراض والمخاطر يايسوي تشفع فينا عند امك العذراء يامريم اشفي امراضنا ايها الطبيب السماوي

  8. شادي عطاالله

    موقع بجنن الله يقوي امانكم ويسوع المسيح ينور بيوتكم وعقولكوم امين

  9. غير معروف

    اللهم ارحمني انا الخاطي امين

  10. Jman habib

    يارب انر عقلي ، ارشدني في ارض الغربه،،اهدني كليااليك وعلمني ان اعمل مشيئتك دوما .اني اسلم لك ذاتي و ارادتي وحريتي وكل ما املك واودعها بين يديك المقدستين . يا الاهي اذكرني متى جئت في ملكوتك اقبل توبتي يارب وساعدني انا عبدتك الضعيفه الخاطئه بنعمتك لكي لا ارجع للخطيئه باسم يسوع يارب ارحمني واستجب لي امين ….
    يا يسوع انا اثق بك

    1. جلادس سيفين

      ياربي يسوع المسيح امنح العالم اجمع سلامك ومحبتك واسكرني بحبك مثلما اسكرت القديس
      شربل بحبك. ثبتني فيك وقويني يا حبيبي يامن صلبت من اجلنا نحن الخطاة .تحنن على موتانا واشفنا امراضنا الروحي والنفسية والجسدية لاسمك نصلي امين

  11. غير معروف

    يا حبيبي يسوع انت ملكي فاملك على قلبي

  12. Jabironawal

    يا رب زدني ايمانا لكي أتشوق إليك اكثر

  13. ياسمين

    يايسوعي أشفيني بنظرة خلاص منك ياعذرا تشفعي لي ياماريوسف أحميني

  14. جريس

    يا رب يسوع المسيح ارحمنا جميعا نحن الخطاه.. يا رب يسوع المسيح ارحمني انا الخاطئ

  15. س .م .

    يا يسوع المتألم علي الصليب من اجلي اقبل روحي وانا في النزاع الأخير

  16. غير معروف

    يا يسوع مخلصي بحق الامك وجروحاتك اقبل روحي في ساعة موتي .

  17. الشماس سمير كاكوز

    شكرا لكم

  18. غير معروف

    امين يا رب ارحمنا

  19. غير معروف

    حيث الصليب..تكون القيامة.امين

  20. غير معروف

    يا يسوع الوديع المتواضع القلب اجعل قلبنا مثل قلبك الأقدس

  21. غير معروف

    بحق عذابات ابنك المقدسة ارحم العالم اجمع

  22. غير معروف

    يايسوع الحنون سامحني

  23. Ezra francis yohannan

    يا رب يسوع المسيح ارحمنا جميعا نحن الخطاه.. يا رب يسوع المسيح ارحمني انا الخاطئ

  24. berna souccar

    يا يسوع خبئني في جراحاتك

  25. Georges merheb

    ألمجد لرب المجد يا يسوع إني أعترف بك باءنك ألله ملكي وربي وسيدي ويتمجد إسم أللله في السما واﻻرض ﻻنه خلق السماء بﻻ أعمدة

  26. Georges merheb

    يارب بطلب منك يكون لي مكان حدك ولو قد رأس اﻻبرة

  27. غير معروف

    مين بهلك اذا ايمانه بجتهد الواحد يحافظ عليه راسخ من خلال ممارسة الأسرار بكل ايمان بمصدرها وبنفس الوقت بيمارس كل هالتقويات الإلهية خارقة القوة بكل ايمان بقوتها ومصدرها الا وهو الثالوث الاقدس الله رب السماوات والأرض . فليتمجد اسمك إلى ابد الأبدين يا يسوع . احفظ كنيستك الكاثوليكية.آمين

  28. Lourdes Metti

    لمجدك كل ركبة تسجد
    اذكرنا يا ربي يسوع

  29. غير معروف

    يا يسوع الحبيب اتضرع اليك ان تشفي جوليا الصغيره حتى تكون في بيتها مع عاءلتها في عيد ميلادك كما جميع لاطفال اتوسل اليك يا ربي ولكن ان تكون هذه ارادتك
    ارجو من كل من يقراء هذه الكلمات ان يضم صلاته لصلاتي واليكتب امين

    1. جورج

      آمين

  30. نادية

    نطلب منك يارحمان رب الكل نطلب منك سيدنا ارحمنا

  31. غير معروف

    المجد لله من الان والى دهر الدعوى امين

  32. غير معروف

    ايها الله القدوس ,الله القوي,الله الذي لا يموت, ارحمنا و ارحم العالم اجمع. ايها الدم و المياه الذان فاضا من قلب يسوع كنبع حب و رحمة لنا, اننا نٽق بكما.بحبك يا حبيبي يسوع .

  33. ج. م.

    اذْكُرْنِي يَا رَبُّ مَتَى جِئْتَ فِي مَلَكُوتِكَ».

  34. س ي

    بحق
    جراحات سيدنا يسوع المسيح المقدسة ارحمنا وارحم العالم اجمع يارب

  35. ابتسام

    يايسوع اسلم لك ذاتي كليا حتى لااقع في تجارب ابليس املك على حياتي ارجوك انا كلي ثقة وايمان بك اميييييين+++

  36. غير معروف

    آمين

  37. غير معروف

    امين يارب ارحمني انا الخاطئ

  38. جيرمين عماري

    أيها الرب يسوع المسيح، يا ابن الله الحي، إرحمنا نحن الخطأة وخلصنا، آمين.
    شكراً جزيلاً لكم على هالموقع الرائع ويبارك الرب في عملكم ومجهودكم ويبارك أهلكم ومحبيكم ونعمة ربنا يسوع المسيح معكم دائماً.

  39. جورج كعدث

    يا رب ارحمني انا خاطئ ، واحفظ عائلتي الصغيرة والكبيرة، ومر بيمينك على والدي ادمون كعدي، ونجه من تجربة المرض بشفاعة والدتك الطاهرة امنا مريم العذراء، وتقبل منا مغفرتنا قبل ساعة موتنا، امين

  40. جورج كعدي

    يا ربنا والهنا مر بيمينك على والدي ادمون كعدي، واعطه نعمة الشفاء من المرض واعده منزله سالما معافا. انت قلت تعالوا الي يا متعبين وحاملي الأثقال وانا اريحكم،استجب يا رب بشفاعة والدتك الطاهرة امك مريم. امين

  41. غير معروف

    امين ?

  42. قصي

    اذكرني يارب متى جات في ملكوتك

  43. جوزاف منذر

    الرب نوري وخلاصي فمن من اخاف الرب حصن حياتي مون من افزع

  44. Lara

    ارحمنا واحمينا اليك نطلب يارب

  45. سليمى

    أحبك ربي يسوع أحبك ربي يسوع أحبك ربي يسوع
    وليس لي سواك
    اتبعك بلا رجوع
    اسبح اسمك القدوس
    وليس لي سواك ✝️❤

  46. بيار

    اني اثق بربي و الهي يسوع المسيح الإله الكلمة. يا رب علمني ان اسلم لك ذاتي. ساعدني أن أثبت في ايماني.

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.