عيد الرحمة الإلهية، ما هي وعود الرب يسوع فيه؟ هام جداً

15٬303

عيد الرحمة الإلهية هو تمجيد لإحدى صفات الله التي لا يمكن لعقلنا البشري المحدود استيعابها. اختار الرب يسوع الأحد الأول بعد عيد الفصح للإحتفال بعيد الرحمة لأن هناك علاقة وثيقة بين سرّ مغفرة الخطايا في عيد الفصح وسرّ الرحمة الإلهية. تنبع رحمة الله من علمه بضعف الإنسان المجروح في إرادته وبصيرته. لذا لا يحاسبنا على قدر آثامنا بل على قدر رحمته.الرحمة الإلهية

فيما يلي أقوال الرب يسوع له المجد للقديسة فوستين عن عيد الرحمة الإلهية:

«أريد أن يكون الأحد الأول بعد الفصح عيد الرحمة… ها انا أرسلك مع رحمتي الى كل شعوب العالم، لا أريد أن أعاقب بشرية متألّمة بل أريد أن أشفيها ضامّاً إياها الى قلبي الرحوم».
«أخبري العالم كلّه في ذلك اليوم عن عظم رحمتي. فكل من يقترب من نبع الحياة في ذاك اليوم ينال مغفرة كاملة لخطاياه وما استحقّه من عذاب».
«أخبري العالم كلّه عن رحمتي التي لا تُدرك. أريد أن يصبح عيد الرحمة ملجأ وحماية لكل النفوس وبالأخص نفوس الخطأة المساكين. في ذلك اليوم ستنفجر أعماق رحمتي الحنون. وأسكب محيط كل النعم على تلك النفوس التي تقترب من ينبوع رحمتي. ستنال النفس التي تعترف وتتناول القربان المقدس مغفرة للخطايا وللعقاب. في ذلك اليوم ستُفتح كل الأبواب الإلهية التي تتدفّق منها النعمة. لا ينبغي أن تخاف النفس من الإقتراب مني ولو كانت خطاياها أرجوانية اللون. إن رحمتي هي أعظم من أن يستطيع أي عقل بشري أو ملائكي إدراكها طوال الإبدية. كل كائن يتحدّر من أعماق رحمتي الكلّية الحنان، وكل نفس متّحدة بي ستتأمّل بحبّي ورحمتي طوال الأبدية، عيد الرحمة من عمق أعماق حناني. أرغب أن يحتفل به في الأحد الأول بعد عيد الفصح. لن تجد البشرية السلام ما لم تعود الى نبع رحمتي».
«أعطيكِ ثلاث طرق لتمارسي الرحمة نحو قريبك. أولاً بالأعمال، ثانياً بالكلام، ثالثاً بالصلاة. ففي هذه الدرجات الثلاث يكمن ملء الرحمة، وهي برهان قاطع عن حبّك لي. بهذه الأساليب تُمجّد النفس رحمتي وتُوقّرها. نعم، إن الأحد الأول من الفصح هو عيد الرحمة ولكن ينبغي أن يكون هناك أعمال رحمة. وأطلب عبادة رحمتي من خلال الإحتفال الرسمي بالعيد، ومن خلال تكريم الصورة التي رُسمت. سأهب العديد من النعم الى النفوس بواسطة ذلك الرسم. فهي تذكير بأوامر رحمتي، لأنه لا منفعة، حتى من أقوى الإيمان، دون الأعمال».
«قولي يا ابنتي، إن عيد الرحمة قد انبثق من عمق تعزياتي للعالم كلّه… لقد فتحت قلبي كنبع حيّ للرحمة. لتستقي منه كل نفوس الحياة. ولتتقدّم من بحر الرحمة هذا بثقة كبيرة. الخطأة يُبرّرون والصالحون يثبتون في عمل الخير. كل من يضع ثقته برحمتي يمتلئ من سلامي الإلهي في ساعة الموت».
«أريد أن أمنح الغفران الكامل لكل النفوس التي تذهب الى الإعتراف وتقبل المناولة المقدّسة يوم عيد الرحمة».
«إن عدم ثقة النفوس يمزقّني من الداخل ويتسبّب لي بآلام كبيرة. رغم حبّي اللامتناهي لتلك النفوس فهي لا تزال تشكّ بي. وكأنّ موتي ليس كافياً لها. الويل للنفوس التي تحتقر تلك النعم».
«إتّكلي على رحمتي في سبيل الخطأة. أريد خلاصهم. عندما تردّدي هذه الصلاة بقلب تائب وبإيمان من أجل خاطئ، أعطيه نعمة الإرتداد. هذه هي الصلاة: ”أيها الدم والماء الذان تدفقا من قلب يسوع كينبوع رحمة من أجلنا، إنني أثق بكما».
«يا ابنتي، أنظري في لجّة رحمتي وسبّحي الله على رحمتي ومجّديه هكذا: إجمعي خطأة العالم كلّهم وغطّسيهم في لجّة رحمتي. أريد أن أعطي ذاتي للنفوس . يا ابنتي، ستتجولين في العالم كلّه، في يوم عيدي، عيد الرحمة وتجلبين النفوس اليائسة الى نبع رحمتي. سأشفيها وأقوّيها».
مواضيع ذات صلة
تعليقات
  1. غير معروف

    يا رب ارحمني واغفر خطاياي الكثيرة والمتكررةوالتي اقترفتها بمعرفتي او بغيرها ارحمني يا ارحم الراحمين يا ربي يسوع المسيح

  2. غير معروف

    يا رب ارحمنا انا وعائلتي واهلي بمراحمك يا حنون يا رحوم اني اثق بيك وبمراحمك با الله. امين.

  3. غير معروف

    ا رحمني يا رب وارحم جميع موتانا والدي ووالدتي اني اثق بك يا شفوق ورحوم ارحمنا

  4. Heam

    يارب ارحمني وارحم أهلي ويسرأمر ياربي يسوع المسيح أسئلك للرحمه ولغفران

  5. غير معروف

    Irhamna ya allah.

  6. غير معروف

    ارحمنا يارب لرحمتك وارحم والدينا واختنا وكافت مواتانا انااثق بك

  7. غير معروف

    ارحم البشرية يا سيدنا يسوع المسيح الكلي الرحمة من الغضب الاتي على العالم اجمع لأن الخليقة كلها قد اخطأت ولكنها لو عرفتك انت الحقيقة بأسرها لعادت بشكل أكيد الى رشدها… امين

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.