كيف نصلي عبادة دم يسوع المسيح الثمين؟ العبادة اليومية، ساعة الجسمانية، شهر تموز

39٬741

كيف نُصلي هذه العبادة

هذه هي عبادة دم ربنا يسوع المسيح الثمين كما أعطيت من قبل ربنا وسيدتنا وحشداً من الملائكة والقديسين إلى صبيّ نيجيري في عمر المراهقة وغير مُتعلم تقريباً، إسمه برناباس نوويي، من قرية أولو بولاية إينوجو في نيجيريا، من عام 1995 إلى عام 2003.

أخبر ربّنا برناباس الصغير بأن هذه هي أعظم عبادة أعطاها إلى الكنيسة، والأخيرة التي سيُعطيها في هذا العصر. هذه هي الفلك التي ستحمي الكنيسة الكاثوليكية المقدسة، والمؤمنين المُتبقين، وكل الذين تحبوهم وتصلّون من أجلهم لعبور تجارب العقاب القادم المريرة، للوصول إلى زمن السلام الموعود.

توجد ثلاثة أقسام لهذه العبادة:

1- العبادة اليومية: الحد الأدنى يومياً من الصلوات للمُتعبد هي:

1- المسبحة الوردية
2- مسبحة الدم الثمين
3- طلبة الدم الثمين
4- التكريس للدم الثمين

بامكانك اضافة أي صلوات أخرى من صلوات الدم الثمين.

صلي للروح القدس من أجل أن يُرشدك إلى إيجاد التوازن المُناسب لصلاتك مع عملك وإلتزاماتك العائلية بما يتناسب ووضعك في الحياة. إبدأ بإهمال النشاطات التافهة وإستبدلها بالصمت والصلاة. النصيحة الحكيمة بوجود مرشد روحي كفوء تُعتبر بركة عظيمة لكل من يرغب بالوصول إلى حالة أعلى من الكمال في الحياة ويوصى بها بقوة.

2- ساعة الجسمانية: كل ليلة خميس من الساعة 11:00 إلى صباح الجمعة الساعة 3:00 تُعتبر ساعات الجسمانية. هذه هي الساعات الفعليّة التي عانى فيها ربنا في بستان الجسمانية. من الأفضل  أن تُصلّى هذه الساعات بحضور ربّنا، أمام القربان، أو أمام مذبح. إذا لم تتوفر كنيسة محلّية مفتوحة في تلك الساعة، تستطيع أن تخصّص مكاناً مقدّساً أو مذبحاً عليه الصليب، صورة المسيح، إكليل من الشوك، شمعة إلخ… من الأفضل الصلاة ضمن مجموعة من إثنين أو أكثر، لكن هذا ليس ضرورياً.

إذا كان بإمكانك الصلاة ساعة واحدة كحد إدنى، فإن ربنا يطلبها ما بين منتصف الليل وحتى 3:00 صباح الجمعة. لقد أعطى ربنا الصلوات الآتية لأربع ساعات كاملة. لتقوم بصلاة ساعة واحدة، أختر مجموعة من الصلوات المذكورة أدناه، وفي الاسبوع التالي أختر مجموعة أخرى لم تصليها في ساعة الجسمانية السابقة حتى تكون قد صلّيت كل المجوعات وابدأ من جديد.

1- المسبحة الوردية
2- مسبحة الدم الثمين
3- طلبة الدم الثمين
4- التكريس للدم الثمين
5- صلوات التعزية
6- صلوات العبادة والسجود
7- مُناشدات المكروب
8- الصلوات السرية
9- القداس الخاص بالدم الثمين، وعرض القربان الأقدس حيثما توفّر ذلك.

يُنصح بأخذ قيلولة لأكبر عدد ممكن من الساعات قبل أن تبدأ بالصلاة لكي لا تنام خلال هذه الساعات القوية من الصلاة كما فعل الرسل، لكن إبقى منتبهاً ويقضاً لتعزية ربنا وتوقير دمه الثمين.

3- شهر تموز العظيم: كل تموز (وكذلك الجمعة الثالثة من كل شهر)، تُكرم الكنيسة الدم  ربنا الثمين. خلال شهر تموز العظيم، أعطانا ربنا ثلاث فترات مهمة للصلاة:

أ. من 1 إلى 9 تموز، تساعية الدم الثمين لتكريم الجوقات الملائكية التسع.
ب. من 13 إلى 15 تموز، تساعية الدم الثمين من ثلاثة أيام لتكريم الثالوث الأقدس.
ج. من 20 إلى 31 تموز، تساعية الدم الثمين من إثنا عشر يوماً من أجل إسرائيل الجديدة.

يجب أن تُقدم هذه الصلوات خلال الفترات المذكورة، بدلاً من عبادتك اليومية الإعتيادية:
1- المسبحة الوردية
2- مسبحة الدم الثمين
3- طلبة الدم الثمين
4- التكريس للدم الثمين
5- صلوات التعزية
6- صلوات العبادة والسجود
7- مُناشدات المكروب
8- الصلوات السرية

يجب السهر الكامل في كل الفترات الثلاثة للصلاة، وفي كل سنة من قبل أولئك الذين تكرسوا للدم الثمين، ومن قبل كل أولئك الذين يُحضرون أنفسهم للتكريس. خلال شهر تموز هذا، في الأيام التي تقع بين فترات الصلاة المذكورة أنفاً، تستطيع أن ترجع إلى صلوات العبادة اليومية، أو الإستمرار بصلوات التساعيّة كتقدمة إضافية لربّنا.

خلال شهر تموز العظيم، تستمر ساعة الجسمانية كل ليلة خميس. في البداية، يُمكن للمُتعبد أن يقدم بعض أو كل صلوات ساعات الجسمانية، مثل العبادة اليومية للخميس والجمعة أو تساعية تموز. على سبيل المثال، يمكنك أن تصلي الحد الأدنى من العبادة اليومية بوردية واحدة في يوم الخميس، ثم إستمر ببقية الصلوات خلال ساعات الجسمانية في تلك الليلة، وقدم كل هذا بإعتباره عبادة الخميس اليومية أو خميس تموز العظيم.

يمكنك أيضاً أن تصلي إما الحد الأدنى أو الكامل من العبادة اليومية، أو تساعية تموز في يوم الخميس، ثم كل صلوات ساعات الجسمانية في تلك الليلة، وقدم صلوات ساعة الجسمانية بإعتبارها عبادة الجمعة اليومية أو جمعة تموز العظيم.

يُمكن أن تُصلى هذه الصلاة بأي ترتيب كان، مع إستثناء واحد، وهو إن مسبحة الدم الثمين يجب أن تلي الوردية. ليس واجباً عليك أن تصلي كل الصلوات في جلسة واحدة. يُمكنك أن تقدمها قليلاً قليلاً خلال يومك.

عندما تنضج في حياة الصلاة هذه، ومثلما يسمح الوقت في مواعيدك الشخصية، يمكنك عملياً أن تكون قادراً على صلاة صلوات ساعة الجسمانية بالإضافة إلى صلواتك اليومية في الخميس والجمعة. مثلما قال الاب إيفاريستوس إيشيوو مرة: «الجائع يأكل أكثر».

4- تعويضات الجمعة الثالثة: أخبر ربّنا برناباس، بأن الكثير من العقاب يُمكن تجنبه، إذا ما إجتمع عدد كاف من الناس للصلاة في الكنائس، وقدموا هذه الصلاة اليومية، من أجل التعويض عن الخطايا المُرتكبة ضد الافخارستيا ودمه الثمين في أرجاء العالم.

5- (14 أيلول)، عيد ارتفاع الصليب: إنه إحتفال عظيم لهذه العبادة ويُقدم بكل إجلال مع الشموع والتراتيل. إننا نتطلع إلى اليوم الذي ينتصر فيه الصليب المُقدس ويُصبح اليوم الأول من ملك السلام المجيد.

التكريس للدم الثمين

بعد أن صليت الأقسام الثلاثة الرئيسية لهذه العبادة لخمسة أشهر متتالية، وفكرت ملياً بعمل إلتزام على مدى الحياة للصلوات المُشار إليها، ثم إذا شعرت بأنك مدعو، يُمكنك أن تُقدم نفسك وتُصبح مُكرساً لدم يسوع المسيح الثمين. يُمكن لأي كاهن أن يقوم بتكريسك.

بعد سنة واحدة من التكريس، يُمكنك أن تبدأ بسلسلة من الرياضات الروحية والدراسات المُصممة لتعليمك كيفية ممارسة الفضائل إلى درجة البطولة. من خلال دراسة تعاليم ربنا بعناية وتطبيقها في حياتك اليومية، ستنمو سريعاً في القداسة. في الذكرى الثالثة لك، يمكنك أن تجدد تكريسك وتستلم وردة النقاء الكامل. يُمكن تكرار هذا كل ثلاث سنوات.


عبادة الدم الثمين
 →  السابق     التالي  ← 
 ✞  كل المحتويات    ✞  شهر تموز    ✞  الوعود 
مواضيع ذات صلة
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.