الفاتيكان يدحض ويُكذِّب وسائل الإعلام المروّجة ضد مديوغورييه

3٬997

الفاتيكان

أنكر الفاتيكان وبشدّة الخبر الكاذب الذي نشره الصحفي الإيطالي جيانلوكا باريل Gianluca Barile والذي قال فيه ان مجمع العقيدة والإيمان قد عقد جلسته المقررة “فيريا كارتا” feria quarta يوم الأربعاء الماضي 24/6 وأصدر قرار ضد ظهورات السيدة العذراء في مديوغورييه . بالمقابل نشرت صحيفة Vatican Insider ان الكاردينالات والأساقفة أعضاء المجمع لم يدرسوا بعد الملف وأن اجتماعاتهم قد أُجّلت الى ما بعد نهاية الصيف.

كما نشرت ايضاً انه من الممكن ان يجتمعوا بعد انتهاء سينودس الأسرة . واذا كان الأمر كذلك فالقرار لن يصدر قبل خريف 2015. أضافت صحيفة الفاتيكان انه عندما يُعقد اجتماع الفيريا كارتا فسوف يحضره 25 كاردينالاً وأسقفاً، من بينهم وزير خارجية الفاتيكان بيترو Parolin، المحافظ لمجمع التبشير فرناندو Filoni، رئيس المجلس الحبري القانوني التشريعي فرانشيسكو Coccopalmeiro، رئيس أساقفة نابولي كريسينشو سيبي Crescenzio Sepe، رئيس أساقفة فيينا كريستوف شونبورن Christoph Schönborn ورئيس الأساقفة بوردو جان بيير ريكار achbishop Jean-Pierre-Ricar.

الفاتيكان يؤكد ايضاً ان اعضاء المجمع لم يتلقّوا بعد نسخة من املف مديوغورييه الذي أعدّه رئيس المجمع الكاردينال رويني Cardinal Ruini.
نقض الفاتيكان للخبر الكاذب جاء في أعقاب الإعلان الذي اصدره راديو ماريا والذي قيل فيه ان اجتماع الفيريا كارتا لم ينعقد . من المعروف ايضاً ان الكاردينال شونبورن يستقبل سنوياً الرؤاة في كاتدرائيته في عاصمة النمسا فيينا وهو من أكثر الكرادلة تتبّعاً لكل ما يتعلّق بمديوغورييه . وقد زارها عدة مرات . وهناك الكثير من الكرادلة غيره يستقبلون الرؤاة ويسمحون لهم بالإدلاء بشهادتهم وخبرتهم مع العذراء امام رعاياهم . وعلينا ايضاً ان لاننسى ان البطريرك المريمي بشارة بطرس الراعي قد استقبل قبل سنتين الرائي إيفان في بكركي واجتمع معه وسمع أخبار مديغورييه وكل ما يتعلّق بظهورات العذراء.

وكان قد وجه مساء اليوم خادم الحركة المريمية في الأراضي المقدسة إنتقاداً لموقع قلب مريم الطاهر والمتألم والذي نشر على صفحته بالفيسبوك إعلانا سلبيا ولاذعا ضد عذراء مديغورييه وتم حذفه بعد ساعة من نشره بعدما دحض وكذب الفاتيكان خبرهم!، اذ نشروا ان البابا اعلن رسمياً قراره ضد مديوغورييه. وقد أطلقوا الإتهامات القاسية جداً على الرؤاة وعلى عذراء مديوغورييه مطلقين عليها ”بالمزيفة ” وقد تساءَل خادم الحركة كيف يسمح هذا الموقع لنفسه بنشر أكاذيب على لسان البابا؟ كيف يضللون الناس والمؤمنين؟ ألا يعتبر هذا التصرف طعناً بالكنيسة وبالبابا؟ كيف يعلنون عن ذاتهم أنهم مريميون وهم يعملون على نشر الأكاذيب والظلمة والشكوك؟ ما هو مرادهم؟ ما هو أهدافهم؟ أي نزاهة يتبعون؟ اي فاتيكان يُطيعون؟

تريدون من قداسة البابا ان يقول ما تريدون وتحاولون إملاء مشاعركم وأفكاركم المناقضة للحقيقة على البابا نفسه وعلى الناس؟
أي نور تنشرون؟ لقد فقدتم نزاهتكم.
الويل لمن يكون سبب عثرة لأحد إخوتي هؤلاء الصغار “.

untitled
الكاردينال شونبورن في مديوغورييه على تلة الظهورات والى يساره الرائية ماريا
im1352972748
البطريرك بشارة الراعي يستقبل إيفان
Schonborn-entrevista--300x200
كاردينال النمسا كريستوف شونبورن وعضو مجمع العقيدة والايمان مع الرؤاة ميريانا وإيفانكا وماريا
ivan-dragicevic-medjugorje-schonborn
الكاردينال شونبورن والرائي إيفان

.

مواضيع ذات صلة
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.