تساعية الروح القدس

153٬957

اليوم الثاني

تقدمة ذاتية إلى الروح القدس

يا روح الله الأزلي، إننا نقدّم لك صلواتنا مع صلوات مريم العذراء والرسل لما اجتمعوا في عليّة صهيون، طالبين منك أن تأتي سريعاً لتُجدّد وجه الأرض.

– أرسل روحك فيُخلقوا:
– فيتجدّد وجهُ الأرض.
(٧ مرات)

نتلو ثلاث مرّات السلام الملائكي
(للعذراء مريم في عليّة صهيون).

يا سلطانة الرسل، تضرّعي لأجلنا

إبتهال إلى الروح القدس

هلمَّ أيّها الروح الخالق فزُر عقول عبيدك. وأوعب من نِعمتِك السامية الصدورَ التي خلقتَها. أنت هو المدعو بارقليطاً وموهبة الله العلي، وينبوعاً محيياً، وناراً ومحبّةً، ومسحةً روحية. أنت الموزّع المواهب السبع واصبع اليمين الأبوية. أنت موعد الآب حقاً ومغني الحناجر بالنطق. أضئ الحواس بالنور. وألقِ المحبّة في القلوب. شدّد ضعف أجسادِنا بقوّتك الثابتة، واطردِ العدو بعيداً، وأعطِ السلامَ سريعاً. وإذ تكون لنا قائداً متقدّماً فننجوَ بك من كلّ ضرر. أعطِنا معرفةً بها نعرف الآب ونعلم الإبن ونؤمن كلّ حين أنك روح كليهما. المجد لله الآب والإبن الذي قام من بين الأموات والبارقليط إلى دهر الداهرين. آمين

نتلو ٧ مرات صلاة الأبانا
ملتمسين مواهب الروح القدس السبعة

صلاة اليوم الثاني

يا روح الربّ وموزّع النِعم السماوية، أطلب منك بحرارة وتواضع أن تعطيني مواهبك القدوسة، وخاصة الحكمة والتقوى. نمّ فيّ المواهب حتى كمالها، لتُصبح نفسي طائعة ومستسلمة لك أيها المعلّم الداخلي، فأعيش دوماً على نور مواهبك وعطاياك، متأمّلاً بالثالوث الأقدس وبرأفتك الحميمة والعذبة.

أيّها الروح القدس إستمع صلاتي

إمنحنا أيها الآب الرحيم أن ينيرنا روحك الإلهي ويلهبنا بناره، لنصبح هياكلاً طاهرة تصلح لحلول مجده السماوي. ليملأنا روحك القدوس بالأعمال الحسنة والمقدرة على تجنب الخطيئة، باستحقاقات إبنك سيدنا يسوع المسيح الذي يحيا ويملك معك بوحدة الروح القدس. آمين.

المجد للآب… ثلاث مرات

فعل التكريس للروح القدس

أيّها الروحُ القدسُ الإلهي، روحُ النورِ والمحبة، إني أكرّس لك عقلي، وقلبي، وإرادتي، وَذاتي بكلّيتها، في هذا الدهر وفي الأبدية. ليَكُنْ عقلي دائماً طيِّعاً لإلهاماتك السماويّة، ولتعليم الكنيسةْ الكاثوليكيةْ المقدّسةْ، التي أنتَ مُرشِدُها الذي لا يُخطئ. لِيَمْتَلِئْ قلبي كلُّهُ من محبةِ الله والقريب؛ لِتكُن مشيئتي دائماً مُطابقة للمشيئة الإلهيّة. ولتكُن حياتي كلُّها، إقتداءاً أميناً بحياة وفضائل سيّدنا ومخلّصنا يسوع المسيح، لكَ المجد مع الآب والإبن إلى الأبد. آمين.

مواضيع ذات صلة
تعليقات
  1. سام ميوم داو

    المسيح هو الحق والحياه الابديه

  2. غير معروف

    احب هذا الموقع

  3. غير معروف

    امين يا رب ارحمنا 🙏🙏🙏🙏

  4. انطوانيت

    ما اطيب الرب له المجد والإكرام والسجود والتسابيح هليلويا يارب يارب يارب امين يا رب 🙏🙏🙏🙏🙏⭐⭐⭐⭐⭐⭐⭐

  5. Wade Malouhi

    سلام المسيح انه من اجمل المواقع شكرا على كل شئ يحتوي على كل الصلوات الجميلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.