تساعية الروح القدس

153٬379

اليوم الثالث

تقدمة ذاتية إلى الروح القدس

يا روح الله الأزلي، إننا نقدّم لك صلواتنا مع صلوات مريم العذراء والرسل لما اجتمعوا في عليّة صهيون، طالبين منك أن تأتي سريعاً لتُجدّد وجه الأرض.

– أرسل روحك فيُخلقوا:
– فيتجدّد وجهُ الأرض.
(٧ مرات)

نتلو ثلاث مرّات السلام الملائكي
(للعذراء مريم في عليّة صهيون).

يا سلطانة الرسل، تضرّعي لأجلنا

إبتهال إلى الروح القدس

أيّها الروح القدس! يا حبّ! يا حبّ! أرشدني إلى الطريق الذي يقود إلى المقام الذي بهذا القدر، ودلَّني على درب الحياة الذي يقودُ إلى تلك المراعي التي أخصَبها الندى الإلهي، والتي ترتوي فيها القلوب العطشى. أيّها الحبّ، وحدَك تعرف هذا الدرب الذي يقودُ إلى الحياة والحقّ؛ وفيكَ وحدكَ يتمُّ العهد المليء بالملذّات والذي يوحَّد فيما بينها أقانيم الثالوث الأقدس الإلهيّة. وبواسطتكَ أيّها الروح القدس، تُوزَّعُ علينا المواهب الأثمن، ومنك تنبثقُ الزروع الخصبة التي تُثمِرُ ثمارَ الحياة، ومنكَ يتقطَّرُ شهْدُ الملذّات العذبة التي لا وجود لها إلاّ في الله. ومنك تمطرُ علينا بواسطتكَ مياهُ النعم الإلهيَّة المخصبة ومواهبُ الروح القدس الغالية جداً. آمين

نتلو ٧ مرات صلاة الأبانا
ملتمسين مواهب الروح القدس السبعة

صلاة اليوم الثالث

يا أيها الروح القدس، المعلم الداخلي والمقدس، أطلب منك بإلحاح لا يعرف التعب، أن ترغب في تثقيف عقلي حول الحقيقة، وتخاطب قلبي، وترغب في تقديسي، مهتما بنفسي كما قد اهتممتَ بنفس العذراء، عروسك البريئة من الدنس وبأنفس الشهداء والقدّيسين. إني متعطش إلى القداسة: ليس لأجلي بل لتمجيدك يا معلم المعلمين، ولمجد الثالوث ولتعظيم الكنيسة، ولأكون مثلا للنفوس. ليس هناك من وسيلة أفضل، لكي نكون رسلا حقيقيين، من أن نكون قديسين.

إستجب أيها الروح القدس لرغباتي المتقدة

إمنحنا أيها الآب الرحيم أن ينيرنا روحك الإلهي ويلهبنا بناره، لنصبح هياكلاً طاهرة تصلح لحلول مجده السماوي. ليملأنا روحك القدوس بالأعمال الحسنة والمقدرة على تجنب الخطيئة، باستحقاقات إبنك سيدنا يسوع المسيح الذي يحيا ويملك معك بوحدة الروح القدس. آمين.

المجد للآب… ثلاث مرات

فعل التكريس للروح القدس

أيّها الروحُ القدسُ الإلهي، روحُ النورِ والمحبة، إني أكرّس لك عقلي، وقلبي، وإرادتي، وَذاتي بكلّيتها، في هذا الدهر وفي الأبدية. ليَكُنْ عقلي دائماً طيِّعاً لإلهاماتك السماويّة، ولتعليم الكنيسةْ الكاثوليكيةْ المقدّسةْ، التي أنتَ مُرشِدُها الذي لا يُخطئ. لِيَمْتَلِئْ قلبي كلُّهُ من محبةِ الله والقريب؛ لِتكُن مشيئتي دائماً مُطابقة للمشيئة الإلهيّة. ولتكُن حياتي كلُّها، إقتداءاً أميناً بحياة وفضائل سيّدنا ومخلّصنا يسوع المسيح، لكَ المجد مع الآب والإبن إلى الأبد. آمين.

مواضيع ذات صلة
تعليقات
  1. سام ميوم داو

    المسيح هو الحق والحياه الابديه

  2. غير معروف

    احب هذا الموقع

  3. غير معروف

    امين يا رب ارحمنا 🙏🙏🙏🙏

  4. انطوانيت

    ما اطيب الرب له المجد والإكرام والسجود والتسابيح هليلويا يارب يارب يارب امين يا رب 🙏🙏🙏🙏🙏⭐⭐⭐⭐⭐⭐⭐

  5. Wade Malouhi

    سلام المسيح انه من اجمل المواقع شكرا على كل شئ يحتوي على كل الصلوات الجميلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.