تساعية الروح القدس

153٬936

اليوم التاسع

تقدمة ذاتية إلى الروح القدس

يا روح الله الأزلي، إننا نقدّم لك صلواتنا مع صلوات مريم العذراء والرسل لما اجتمعوا في عليّة صهيون، طالبين منك أن تأتي سريعاً لتُجدّد وجه الأرض.

– أرسل روحك فيُخلقوا:
– فيتجدّد وجهُ الأرض.
(٧ مرات)

نتلو ثلاث مرّات السلام الملائكي
(للعذراء مريم في عليّة صهيون).

يا سلطانة الرسل، تضرّعي لأجلنا

إبتهال إلى الروح القدس

يا روح الله إهدِنا بنورِكَ واضْرُمْ فينا حرارَتَكَ. إنَّ ثِقَتَنا بك لتامَةْ. إننا أَصبحْنا هيكلَك لذلك لا نرهبُ الموت. أنتَ معنا يا أيها الجود الغير المتناهي أَنتَ تحبُّنا وتخلّصُنا من كلِّ شرّ. إننا لا نخافُ إلّا أمراً واحداً هو أن نفقِدَكَ بارتكابِنا الْخطيئَةْ. فلا تسمحْ أَنْ نُصابَ بهذه البَليةْ لأننا إذا خسرناك نخسرُ جميعَ الخيراتْ. فاعضُدْنا بنعمتِكَ لكي لا نخسرَك مطلقاً. يا إله المحبّةْ أنت معنا وستبقى معنا أبداً. ولكي تعزينا إِستجبْنا وجدّدِ الأرض. هلمّ أيها الروح القدس كصاعقَةْ على مضطهدي الكنيسة وارمِهِم أرضاً كما جندلْتَ شاوول على طريقِ دمشق. هلمّ كنارٍ واضرِمْ قلوبَ المسيحيينْ الفاترينْ وألهبهم مثلَ الرسل بغيرَةْ حارّةْ مقدّسةْ. هلمّ كنورٍ للعميان، كسندٍ للضعفاء، كينبوعٍ حيٍّ للمصابينْ، كهادٍ للتائهين. هلمّ يا أبَ المساكين، يا مقسّمَ النعم، يا ضياء القلوب، هلمّ واستجِبْ طلبتِنا واصْنَعْ ثانيةً معجزةَ العنصرةْ فيتجدّدَ وجهُ الأرض.

نتلو ٧ مرات صلاة الأبانا
ملتمسين مواهب الروح القدس السبعة

صلاة اليوم التاسع

يا أيها الروح القدس، قدني إلى قمة القداسة من خلال العمل المتواصل والصبور والطائع لإلهاماتك وألطافك، إذ أنت القداسة عينها، وعليّ أن أدعوك لتعيش فيّ سنداً نحو الكمال. أيها المجدّد الإلهي، جدّد كل شيء، إقلع كل شر، وكل خطر، وكل سوء. إصنع فيّ كل شيء جديد وطاهر وقدوس. أيها المحيي الإلهي, روح روحي، أعطني القوة لكي أشهد دوماً وأمجد معك الإبن الإلهي، ولكي أعيش في مجده وأموت في محبّته. أيها المعطي الإلهي، أعطني مواهبك لكي أتأمّل بالله في ضوء أسراره لأفهم معنى وقيمة الحياة، وأحب الجميع محبة طاهرة، وأكسب الحياة الأبدية.

يا روح العلم كن معلّم نفوسنا وساعدنا لنمارس تعاليمك المقدسة

إمنحنا أيها الآب الرحيم أن ينيرنا روحك الإلهي ويلهبنا بناره، لنصبح هياكلاً طاهرة تصلح لحلول مجده السماوي. ليملأنا روحك القدوس بالأعمال الحسنة والمقدرة على تجنب الخطيئة، باستحقاقات إبنك سيدنا يسوع المسيح الذي يحيا ويملك معك بوحدة الروح القدس. آمين.

المجد للآب… ثلاث مرات

فعل التكريس للروح القدس

أيّها الروحُ القدسُ الإلهي، روحُ النورِ والمحبة، إني أكرّس لك عقلي، وقلبي، وإرادتي، وَذاتي بكلّيتها، في هذا الدهر وفي الأبدية. ليَكُنْ عقلي دائماً طيِّعاً لإلهاماتك السماويّة، ولتعليم الكنيسةْ الكاثوليكيةْ المقدّسةْ، التي أنتَ مُرشِدُها الذي لا يُخطئ. لِيَمْتَلِئْ قلبي كلُّهُ من محبةِ الله والقريب؛ لِتكُن مشيئتي دائماً مُطابقة للمشيئة الإلهيّة. ولتكُن حياتي كلُّها، إقتداءاً أميناً بحياة وفضائل سيّدنا ومخلّصنا يسوع المسيح، لكَ المجد مع الآب والإبن إلى الأبد. آمين.

مواضيع ذات صلة
تعليقات
  1. سام ميوم داو

    المسيح هو الحق والحياه الابديه

  2. غير معروف

    احب هذا الموقع

  3. غير معروف

    امين يا رب ارحمنا 🙏🙏🙏🙏

  4. انطوانيت

    ما اطيب الرب له المجد والإكرام والسجود والتسابيح هليلويا يارب يارب يارب امين يا رب 🙏🙏🙏🙏🙏⭐⭐⭐⭐⭐⭐⭐

  5. Wade Malouhi

    سلام المسيح انه من اجمل المواقع شكرا على كل شئ يحتوي على كل الصلوات الجميلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.