كتاب القديس ميخائيل – الفصل السادس (طلبة وصلوات)

7٬668

القديس ميخائيل

صلوات خاصة لمار ميخائيل

عليك سلام الله يا زعيم ملائكة الله مار ميخائيل المعظم، صاحب الآيات العظيمة والبراهين القوية، الشفيع عن البشر كافة، الواقف في خدمة العظمة الإلهية، القوي الشجيع، المحارب أمام الرب الصباؤوت. السلام عليك ياوكيل الله العالي وخادمه الأعظم، المتوشح بنور الثالوث الأقدس والمالك السلطة العليا على الطغمات الملائكية في السماء.

عليك السلام يا أيها الساروفيم العظيم المتواضع، انت الذي ظفرت بلوسيفورس العاتي وطردته من السماء إلى الحجيم مع جنوده الملاعين، عليك السلام ياملاك الرحمة والرأفة المتحنن والمتعطف على سائليه، والقريب جدا من طالبيه.

السلام عليك وعلى المعابد والكنائس والمزارات التي تأسست على اسمك وذاع فيها ذكر عجائبك. إننا نسألك الآن أن تقبل رعيتنا هذه تحت ظل حمايتك وتنجينــا من مكــايد الشيطان. فاحرسنا يارئيس ملائكة الله بواسطة ملائكته الحراس واحفظنا من جميع التجارب والمضرات كل أيام حياتنا لنستحق ان نشترك معك ومع الملائكة القديسين بالمجد الأبدي الذي لايزول، فنسبح الثالوث الأقدس الآب والإبن والروح القدس الى دهر الداهرين، آمين.

طلبة خاصة لمار ميخائيل

كيرياليسون    كريستاليسون     كيرياليسون
يا ربنا يسوع المسيح                  أنصت الينا
يا ربنا يسوع المسيح                   إستجبنا
أيها الأب السماوي الله                 إرحمنا
يا أبن الله مخلص العالم                إرحمنا
أيها الروح القدس الله                    إرحمنا
أيها الثالوث القدوس الإله الواحد   إرحمنا

يا قديسة مريم                                           صلي لأجلنا
يا مار ميخائيل                                            صلي لأجلنا
يا مار ميخائيل قائد الملائكة                        صلي لاجلنا
يا مار ميخائيل الروح الذي لا يقهر                صلي لأجلنا
يا مار ميخائيل المتسلح بالقدرة الإلهية       صلي لأجلنا
يا مار ميخائيل محامي الله                          صلي لأجلنا
يا مار ميخائيل المنتصر على لوسيفورس    صلي لأجلنا
يا مارميخائيل المنتصر على كل الشياطين  صلي لاجلنا
يا مار ميخائيل القدير ضد كل شر                صلي لأجلنا
يا مار ميخائيل القدير ضد كل شر                صلي لأجلنا
يا مار ميخائيل القدير في مصائبنا               صلي لأجلنا
في الحروب بين العائلات وبين الشعوب     صلي لأجلنا
في الجهاد دفاعا عن الكنيسة                   صلي لأجلنا
في الجهاد الداخلي ضد التجارب               صلي لأجلنا
في جهاد النزاع الأخير                               صلي لأجلنا
من كمائن الشيطان                                  صلي لأجلنا

يا حمل الله الحامل خطايا العام                 أنصت الينا
يا حمل الله الحامل خطايا العالم                إستجبنا
يا حمل الله الحامل خطايا العالم                إرحمنا
كيرياليسون   كيرياليسون    كيرياليسون

لنصل: أيها  الله القادر على كل شيء والأزلي الذي اعطانا مار ميخائيل رئيس الملائكة مدافعا عنا ومحاميا إجعل أن تنال صلواتنا وان نكون دائما مصونين من كل شر ومن نار جهنم نسألك ذلك باسم المسيح ربنا ومخلصنا، آمين.

صلاة

عليك سلام الله يا زعيم ملائكة الله مار ميخائيل المعظم صاحب الأيات العظيمة والبراهين القوية الشفيع عن البشر كافة، الواقف في خدمة العظمة الألهية، القوي، الشجيع، المحارب أمام الرب الصباؤوت. السلام عليك يا وكيل الله العالي وخادمه الأعظم المتوشح بنور الثالوث الأقدس والمالك السلطة العليا على الطغمات الملائكية. عليك السلام أيها الساروفيم العظيم المتواضع، أنت الذي ظفرت بلوسيفورس العاتي وطردته من السماء الى الجحيم مع جنوده. عليك السلام يا ملاك الرحمة والرأفة المتحنن والمتعطف على سائليه والقريب من طالبيه، السلام عليك وعلى المعابد التي تأسست على أسمك وذاع فيها ذكر عجائبك.

إننا نسألك؛ الأن يا شفيع المؤمنين أن تقبل رعيتنا هذه تحت ظل رحمتك وتنجينا من مكائد الشيطان فآحرسنا يا رئيس ملائكة الله بواسطة ملائكته الحراس .. واحفظنا من جميع التجارب والمضرات كل أيام حياتنا .. لنستحق أن نشترك معك ومع الملائكة القديسين بالمجد الأبدي الذي لا يزول … فنسبح الثالوث الأقدس الآب والأبن والروح القدس الى دهر الداهرين، آمين.

يا رب أسمع صلاتنا وصراخنا اليك يأتي
فلتسترح نفوس الموتى المؤمنين برحمة الله والسلام أمين.
أبانا والسلام والمجد اكراما للقديس ميخائيل.

دعاء لمار ميخائيل

يا مار ميخائيل رئيس الملائكة المجيد، رئيس القوات السماوية إحمني في الحياة والموت من كل حبائل الشيطان، واحصل لي على التواضع المقدس بالفكر والقلب، لكي لا تقودني الكبرياء إلى جهنم … آمين

نشيد الكنيسة لمار ميخائيل في يوم عيده

يا يسوع بهاء وقدرة الآب، يا يسوع حياة قلوبنا، نحن نسبحك باتحاد مع الملائكة الذي يغطون وجودهم بأجنحتهم وهم يستمعون الى أوامر شفيعك آلاف وآلاف من الأمراء السماويين يحيطون بعرشك، يحاربون لأجلك …

ولكن مار ميخائيل يبسط راية الصليب، وهو رافع لواء الخلاص منتصراً. فلنـتبع هذا الأمير الذي لا يـُقهر في مجابهة رأس الكبرياء، حتى يكافئ الحمل إنتصارالشعب المؤمن بتاج المجد الأبدي للآب والأبن ولك أيها الروح القدس كما كان في البدء مجد واحد وتسبيح واحد الى الأبد، آمين.

صلاة أخرى  لمار ميخائيل

يا مار ميخائيل رئيس الملائكة … يا أمير الملائكة الرفيع الذي تتجه دائما بنظرك المشتعل الى عرش الله وأنت تدافع عن مجده  كن في مقدمة الملائكة الذين يدافعون عن كل إنسان لأن أسمك هو (من مثل الله؟) كن عضداً قوياً لمن يرغبون بالخلاص.

فإن مثال أمانتك لله تسندنا في صراعنا ضد العادات السيئة وكل خطيئة … إلتمس من الله لأجلنا نحن الذين ندعوك؛ نعمة أن نعيش يوميا بحسب ألتزامات المعمودية … ولأننا واثقون من حمايتك نستطيع أن ندافع عن أنفسنا أمام حبائل تجارب الشيطان ونعيش في الطهارة وفي التقوى راجين أن نستق المثول يوما أمام عرش ملك المجد الساطع، آمين.


مواضيع ذات صلة
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.